حزام المعدة قابل للتعديل

جدول المحتوى

في هذه العملية يقوم الجراحون بربط نوعًا خاصًا من الأربطة حول الجزء العلوي من المعدة. يخلق هذا الشريط كيسًا معزولًا فوق المعدة.

عندما تتقلص المعدة ، يبدأ المرضى بالشبع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام. لا يشعر المرضى برغبة في تناول الطعام كثيرًا عندما يكون لديهم شريط معدي ، وهذا يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها.

ويعتمد مقدار الجوع الذي يشعر به المرضى على مدى إحكام ربط الحزام على معدتهم. إذا ترك الطبيب الفجوة أسفل الحقيبة أكثر انفتاحًا ، يحصل المريض على المزيد من الطعام، وضيق النطاق قابل للتعديل. فيمكن للأطباء ضبط الفتحة مرارا وتكرارا. يفعلون ذلك عن طريق حقن محلول معقم داخل الشريط أو الاستخراج إذا كانوا يريدون جعل الفجوة أكبر. لتمكين ذلك ، ويترك الأطباء نقطة وصول إلى الشريط تحت جلد المريض.

عادة ، يترك الأطباء الفجوة واسعة نسبيًا في البداية. يزور المريض الطبيب بانتظام ، ويشد الطبيب الشريط عندما يراه مناسبًا. غالبًا ما يسمى هذا “الحشو”.

قبل فترة ، كان الخبراء يعتقدون أن هذا الإجراء نجح من خلال تقييد مرور الطعام عبر الفجوة. وبالتالي ، فإن مرورًا مقيدًا جعل المريض يحس بالشبع بسرعة. وتتحدى الأبحاث الجديدة هذه الفكرة، حيث يرغبون بإثبات أن الطعام الذي تناوله المريض يمر عبر الفجوة بسرعة. وهذا يعني أنه لا يمكننا ربط مرور الطعام البطيء من خلال الفجوة بالامتلاء بشكل أسرع عند تناول الطعام.

من ناحية أخرى ، يتسبب الخياران الآخران السابقان لجراحة السمنة في درجة من الخسارة في امتصاص العناصر الغذائية ، في حين أن التقييد بالشريط لا يتسبب في حدوث مثل هذا الشيء. نظرًا لعدم وجود أنسجة مزالة ، فإن الجهاز الهضمي للمريض يعمل بكفاءة كما كان من قبل. ويحدث الهضم تمامًا قبل إجراء العملية بعد عملية ربط المعدة. دعونا نناقش المزايا والعيوب الرئيسية لهذا النوع من جراحة فقدان الوزن.

مزايا

لا يمكن للمعدة أن تحتفظ بنفس القدر من الطعام كما كانت من قبل. على الرغم من أن المعدة تبقى سليمة و يبقى الحجم نفسه.

يفقد المرضى حوالي 40٪ إلى 50٪ من وزنهم الزائد بعد العملية.

لا تنطوي عملية ربط المعدة على أي شقوق في الجهاز الهضمي. لا يتم قطع المعدة في هذه العملية على الإطلاق. أيضا ، لا يوجد تجاوز في هذه العملية نحو الأمعاء الدقيقة.

تتطلب هذه العملية إقامة قصيرة جدًا في المستشفى. المرضى قادرون على مغادرة المستشفى في ال 24 ساعة الأولى.

يوفر علاج السمنة هذا أكبر قدر من المرونة. ليس فقط قابل للتعديل بالكامل ، ولكنه قابل للعكس تمامًا أيضًا.

حزام المعدة القابل للتعديل لديه أدنى معدل للمضاعفات المبكرة بين هذه العمليات.

لا يعاني المريض من مخاطر عالية للإصابة بأي نوع من مشاكل سوء التغذية في هذه العملية.

سلبيات

خلال المرحلة المبكرة بعد العملية ، يعد فقدان الوزن أبطأأ بقليل مقارنة بعمليات اخرى. تقدم جميع جراحات السمنة الأخرى فقدانًا للوزن أسرع وأسرع.

عندما نقارنه بأنواع أخرى من عمليات السمنة ، فإن هذا النوع يفقد عددًا أقل من المرضى 50 ٪ من وزنهم الزائد.

يشمل هذا الإجراء إدخال جسم غريب داخل الجسم

إذا استمر المريض في الإفراط في تناول الطعام ، فقد يؤدي ذلك إلى تمدد الرعاية ما بعد الجراحة صارمة. لذلك ، يحتاج المرضى إلى الامتثال للمبادئ التوجيهية. أيضا ، يجب على المرضى القيام بزيارات منتظمة لطبيبهم لإجراء فحص.

جدول المحتوى